-->
pharmacitoo pharmacitoo

أفضل طرق العنايه باللثه وصحة الأسنان

أفضل طرق العنايه باللثه وصحة الأسنان

أفضل طرق العنايه بالثه وصحة الأسنان

 

دور الثه فى حماية الأسنان

  

اللثة تحمي أسنانك. ما لم تكن مصابة بالعدوى ، فإن اللثة عادة ما تكون وردية اللون وصحية ولا تؤذي عند الضغط عليها أو تنظيفها برفق. كل هذا يتغير عند حدوث عدوى أو إصابة.

اللثة المصابة أو المصابة مؤلمة وحساسة للغاية. ما لم يتم علاجها على الفور ، تتطور هذه الحالة وتؤدي في النهاية إلى انحسار اللثة. بينما ترتبط اللثة الطبيعية ارتباطًا وثيقًا بقاعدة أسنانك ، ستلاحظ في اللثة المريضة ظهور انفصال وتفاقم.

نتيجة لذلك ، يتم اختراق الختم المحكم بين اللثة والأسنان. هذا يسمح للبكتيريا والجراثيم الأخرى بالتسرب إلى اللثة من الحطام الموجود في الشقوق الموجودة بين الأسنان وخلفها. هناك أيضًا فقدان القوة والدعم الذي تقدمه اللثة لقاعدة الأسنان.

يسمى التهاب اللثة التهاب اللثة. يمكن أن تسبب العدوى بمجموعة متنوعة من الجراثيم التهاب اللثة. من الأسباب الأخرى لالتهاب اللثة أو نزيفها القرحة وإصابة سطح اللثة.

عدوى اللثة أو التهاب اللثة وتراكم الترسبات السنية يسيران معًا. تتدهور صحة الفم عند الإصابة بعدوى اللثة. تتجمع طبقة البلاك السميكة واللزجة في كثير من الأحيان عند ظهور العدوى. مع مرور الوقت ، يؤدي ذلك إلى تلف الأسنان مما يؤدي إلى تساقطها.

أفضل طرق العنايه بالثه وصحة الأسنان

 

المضاعفات التى يمكن ان تحدث


تؤثر أمراض اللثة على اللثة والفك مع الأسنان. يزداد الأمر سوءًا عندما يكون هناك تجمع للويحات السنية. تصبح اللثة مؤلمة عند لمسها أو تنظيفها عند وجود التهاب اللثة. غالبًا ما يقول المستخدمون الذين يجربون الفرش الكهربائية أنه من المؤلم وغير المريح تنظيف أسنانهم.

لهذا السبب يجب معالجة التهابات اللثة بشكل سريع وفعال. يمكن إدارة نظافة الفم باستخدام فرشاة أسنان كهربائية لانحسار اللثة. أفضل الموديلات تنظف بطريقة ناعمة ولطيفة تمنع إصابة الأسنان واللثة الحساسة.

بدون السيطرة الفعالة على العدوى ، تتطور أمراض اللثة إلى النقطة التي يكون فيها هناك فقدان للأسنان. مع فرشاة الأسنان الكهربائية المثالية لانحسار اللثة والأسنان الحساسة ، يمكن إيقاف هذه العملية التي لا هوادة فيها أو حتى عكسها.

والآن بعد أن عرفت سبب أهمية تحديد فرشاة الأسنان الكهربائية المناسبة لانحسار اللثة والأسنان الحساسة.

قد يكون تراجع اللثة نتيجة لسوء نظافة الأسنان. يمكن أن يحدث أيضًا بعد الإصابة ، وبعض الاضطرابات الوراثية ، وحتى صرير الأسنان أو صرير الأسنان. الأسنان المحاذاة بشكل غير طبيعي ، أو حتى الاستخدام غير السليم لفرشاة الأسنان الكهربائية يمكن أن يجرح أسنانك ولثتك.

لا يمكن أن يكون استخدام الفرشاة الكهربائية لانحسار اللثة أكثر راحة فحسب ، بل إنه فعال أيضًا في التخلص من طبقة البلاك. يمكن إزالة جزيئات الطعام العالقة في الشقوق التي يصعب الوصول إليها بين الأسنان بالفرشاة باستخدام فرشاة أسنان كهربائية.

أفضل طرق العنايه بالثه وصحة الأسنان


أهمية اختيار فرشاة أسنان مناسبه


لقد وجدت الدراسات أن استخدام فرشاة الأسنان الكهربائية المناسبة للأسنان المتراجعة يمكن أن يساعد في تقليل البلاك بنسبة 21٪. هذا هو صفقة كبيرة.

غالبًا ما يُشار إلى ارتفاع تكلفة فرشاة الأسنان الكهربائية على أنها عيب رئيسي. من ناحية أخرى ، فإن اختيار فرشاة الأسنان الكهربائية المناسبة لانحسار اللثة يضمن أنك ستتجنب ركود اللثة والعدوى وتطورها.

مواضيع ذات صله
التجميل-beauty

التعليقات

';


إذا أعجبك محتوى مدونتنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

إتصل بنا

إجمالي مرات مشاهدة الصفحة

جميع الحقوق محفوظة

pharmacitoo

2016