-->
pharmacitoo pharmacitoo

ما الذي يمكن أن يسبب الربو لديك؟

ما الذي يمكن أن يسبب الربو لديك؟

ما الذي يمكن أن يسبب الربو لديك؟

 
 
الأسباب الحقيقية للربو ما زالت مجهولة. إنه معروف منذ فترة طويلة ، لكن الباحثين الطبيين ليس لديهم معرفة بالسبب الرئيسي لهذا المرض الالتهابي طويل الأمد في الشعب الهوائية. من اللمكن أن تتعارض أعراض هذا المرض من مريض لآخر. لذلك ، من المهم جدًا معرفة ما الذي يمكن أن يسبب الربو لديك.

يعتقد الأطباء أنه عندما تتلامس الممرات الهوائية لمريض الربو مع العنصر المسبب للربو ، تتضيق المسالك الهوائية فجأة ، وتلتهب ، وتمتلئ بالمخاط. إن ارتعاش العضلات وتورم الغشاء المخاطي والالتهاب والظهور المفاجئ للمخاط يشير إلى إصابتك بنوبة ربو. المعرفة المتعلقة بالعناصر المحفزة يمكن أن تنقذ أي مريض ربو من مشكلة الربو.

الأشياء التي يمكن أن تؤدي إلى الإصابة بالربو:


· الالتهابات:


يمكن أن تؤدي التهابات الشعب الهوائية العلوية ، بما في ذلك الأنفلونزا ونزلات البرد ، إلى نوبة الربو. يجب أن يظل المرضى مستعدين للتعامل مع الهجوم ، إذا كان لديهم مثل هذه العدوى.

· المهيجات المحمولة جوا:


تُعرف هذه عادةً بمسببات الحساسية مثل جزيئات الغبار ودخان السجائر والتلوث والأبخرة ، والتي من المعروف بأنها مهيجات محمولة في الهواء. يمكن أن تؤدي هذه المهيجات في أي وقت إلى الإصابة بالربو. يجب على المرضى استخدام كمامة أو الابتعاد عن المناطق الملوثة لمنع نوبة الربو.

· مسببات الحساسية:


يمكن أن تتسبب عناصر الحساسية اشياء اخرى كثيره ومن مسببات الحساسيه مثل عث الغبار وحبوب اللقاح والريش وفراء الحيوانات إلى نوبة ربو. يجب على مرضى الربو التعرف على هذه المواد المسببة للحساسية والابتعاد عن هذه المواد لتجنب مشكلة الربو المفاجئة.

ما الذي يمكن أن يسبب الربو لديك؟

· العواطف:


قد يبدو هذا غريبًا بعض الشيء ، لكن الكثير من التوتر أو الضحك يمكن أن يؤدي أيضًا إلى نوبة الربو. يجب على المرضى محاولة البقاء هادئين وخاليين من الإجهاد لتجنب التعرض للعديد من نوبات  الربو المفاجئة.

· الأدوية:


إذا كان مريض الربو يستخدم أدوية مثل المسكنات غير الستيرويدية ، فقد يعاني من نوبة ربو. ينصح باستشارة الطبيب ثم تناول الأدوية المضادة للالتهابات لتلافي حدوث نوبة الربو.

· المضافات الغذائية:


يتم خلط المضافات الغذائية في الأطعمة لتحسين جودتها وكذلك للحفاظ على تلك الأطعمة لفترة طويلة. تظهر الأبحاث أن بعض هذه المواد المضافة ، بما في ذلك الكبريتات والتارترازين يمكن أن تؤدي أيضًا إلى الإصابة بالربو.

· الكحول



قد يؤثر تناول الكحوليات عن غير قصد مرضى الربو على حالتهم بشكل يضر بهم. قد يكون لديهم حساسية من الكحول أو أي مكونات ممزوجة به وبالتالي يعانون من مشاكل صحية.

· الظروف الداخلية:



يمكن أن تؤدي ظروف مثل الرطوبة والعفن والمواد الكيميائية الموجودة في الأرضيات أو مواد السجاد أيضًا إلى الإصابة بالربو. لذا ، اختر بحكمة مادة السجاد والأرضيات.

· العطور



قد تؤدي عطور الشموع المعطرة ومعطرات الجو إلى تهيج المسالك الهوائية للمريض وقد تؤدي إلى تفاقم الحساسية المؤدية إلى نوبة الربو.

· احوال الطقس:


من الممكن  أن تتسبب الاحوال الجويه  مثل الأيام العاصفة والتغيرات المفاجئة في درجة الحرارة والعواصف الرعدية والهواء البارد والظروف الجوية الرطبة إلى نوبة الربو.

هناك العديد من الأشياء الأخرى التي قد تؤدي إلى الإصابة بالربو ، والتي تشمل الحساسية الغذائية والتدريبات المكثفة وغبار الخشب واللاتكس والدقيق وغبار الحبوب.

لا توجد قائمة كاملة لما يمكن أن يؤدي إلى الإصابة بـ ASTHMA. يجب على المرضى المعنيين أن يكونوا متيقظين لما قد يكون مناسبًا أو غير مناسب لصحته / صحتها.

مواضيع ذات صله
condition-الحالات

التعليقات

';


إذا أعجبك محتوى مدونتنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

إتصل بنا

إجمالي مرات مشاهدة الصفحة

جميع الحقوق محفوظة

pharmacitoo

2016